سؤال  لرئيس للبلدية
عرفنا من خلال احد أعضاء المجلس البلدي أنكم لا تملكون المال الكافي لتنفيذ و تزفيت شوارع البلدة ، فكيف يحق لكم ترتيب دين على البلدية و هل هذا قانوني ؟ و أليس الأفضل تزفيت ما يمكن ضمن إمكانيات البلدية ؟؟

للحقيقة نحب ان نشكر السائل لانه أفادنا بغيرة عضو المجلس البلدي و  حرصه على إنفاق  المال العام و لكن  يا حبذا لو كانت عنده هذه الغيرة منذ زمن عندما كانت تصرف  أموال البلدية بمئات ألملايين و بدون لا رقيب و لا حسيب و بدون القيام بأية مناقصات ،  ( لان هل يعقل ان لا يكون هناك أية مناقصة لأي نوع من الاعمال منذ سنة ٢٠٠٤ و لغاية سنة ٢٠١٢ و انه بعد اعتراضنا على الطريقة المتبعة و المخالفة للقانون ،  تمت مناقصة زفت وحيدة و يتيمة سنة ٢٠١٢ ،  ووقّعنا عليها بشكل طبيعي لان الأصول القانونية و الاخلاقية تقضي بذلك  ، ) و أعود و أسال عندما استلمنا  البلدية كانت مدينة بمئات الملايين ( حوالي ٦٠٠ مليون و بالارقام ) فلماذا لم يعترض هذا العضو الفعّال على هذه المديونية  ؟؟ و هل كان هذا التصرف قانوني ؟؟؟
-لقد استلمنا البلدية سنة ٢.١٣ و اعتبرنا ان هذه المبالغ متوجبة على البلدية بسبب اعمال  معينة و لم نعلّق على هذا الامر ، 
بكل الأحوال و جواباً على السؤال يهمنا ان نوضح ما يلي : 
 
- الزفت بإذن الله سيكون بأقرب وقت ممكن  و اكيد بعد الانتهاء من اعمال البنى التحتية ( شبكة المياه و  المجارير و أقنية مياه الأمطار ) حيث سنقوم بتزفيت كل شارع تنتهي منه الاعمال مباشرة . و أُطمئن السائل و عضو المجلس البلدي و كذلك كل من يؤيدنا و من لا يؤيدنا اننا نعمل لمصلحة الشأن ألعام  و للجميع بدون تفرقة و بدون أية غاية لان هذا حق الناس علينا ان نسعى لتأمين راحة الجميع ، و نعدكم جميعا اننا لن نرتب على صندوق البلدية أي دين على الإطلاق ،  لأننا لن نقوم بتزفيت كل شوارع الغازية نظراً لعدم وجود المال الكافي و ان الطرقات التي سنقوم بتزفيتها فقط هي : 
 
- طريق دوار الريجي - جامع الشحوري 
- طريق جامع الشحوري - مثلث عقتانيت .
- جامع الشحوري - مثلث المعمرية .
- دوار الريجي - مصلحة الريجي - لغاية بيت ال دنش .
- دوار الريجي - البشرون .
- دوار البشرون - المدرسة الرسمية ( حيدورة ) البيدر 
- البيدر - نزولاً فرنسَبنك .
- فرنسَبنك - منزل المرحوم الحاج رضا خليفة - البشرون.
- ساحة العين - صعوداً لغاية بيت المرحوم الحاج حيدر خليفة
- ساحة العين - جل التوت - نزولاً كهرباء الزاوية . 
- مثلث كهرباء الزاوية - بيت حمدو - مثلث الرابطة .
- طريق بيت حمدو نزولاً لغاية طريق الخدمة و مستودع البلدية . 
- طريق الجبانة صعوداً مثلث مشروع حبيب غدار نزولاً مثلث طريق زمبيل . 
- طريق الجبانة نزولاً جامع آلِ كاعين - طريق زمبيل .
- الطريق الفرعية من الأوتوستراد من مطاعم خليفة و شركة النور لغاية منزل المرحوم عزت خليفة .لتسهيل مرور سكان منطقة الريجي و البلدات المجاورة . 
- توسعة و تزفيت طريق مجمع المدارس ضهور التابلاين .
و كذلك هناك عدة مشاريع قيد الدرس للتنفيذ و قريباً جداً انشالله للتخفيف من زحمة السير على دوار الريجي ومنها تزفيت الطريق من هنكار شركة غدكو ( حسين غدار و اخوانه ) لغاية مثلث المعمرية ( لاعتمادها من قبل سكان القرى المجاورة ) 
و كذلك طريق مثلث المعمرية نزولاً لبستان البلح - طريق الخدمة - الميكانيك . 
- توسيع وتزفيت طريق التعاونيات
 
بالاضافة الى ذلك  تم الاستحصال على تمويل من وزارة الاشغال بمبادرة من البلدية مع مدير مكتب الرئيس بري العميد محمد سرور الذي ابدى كل تجاوب  لتزفيت مداخل الغازية الرئيسية اي :
 
- الطريق من بنك الشرق الأوسط و افريقيا لغاية مثلث الرابطة على الجهتين . 
- الطريق من محطة خليفة لغاية مثلث الريجي .
 
معلومة :  أحب ان اُعلم السائل و الغيارى على الغازية انه بالاضافة الى عدم توقيع بعض أعضاء المجلس البلدي على قرار الزفت بغية تعطيل المشروع و لا نعرف ما القصد من هذا التعطيل ؟؟ ،فقد  تم تقديم شكوى جديدة يوم الثلاثاء في ٢٠١٥/٩/٨ لدى ديوان المحاسبة تهدف الى تعطيل المشروع بالكامل تحت حجج مختلفة و غير صحيحة ، و سنكشف للجميع من يقف وراء هذا التعطيل قريباً.
ونسأل أنفسنا ،لقد تم تأمين كل البنى التحتية و الان الزفت خلال هذا الشهر ، فلماذا هذا التعطيل و لمصلحة من ؟؟؟ 
 - نسأل الله سبحانه و تعالى الهداية للجميع و ان يوحد صفوفنا و يجمع كلمتنا تحت راية القيادات التي نحترمها و نقدرها لمواجهة الخطر المحدق بنا و بوطننا .
  و نحن مستعدون للإجابة عن اي سؤال يخطر ببال اي احد من أهالي الغازية و نتمنى على السائل ذكر اسمه بالكامل اذا أمكن و بدون اي احراج له على الإطلاق لا بل ذكر اسم العضو البلدي لنعرف من الذي يشوش على بلدتناو نحن بدورنا نؤكد عدم انزعاجنا من اي سؤال،  و كذلك  نقّدر تحملكم لاعمال  الحفر القائمة  والتي ستنتهي بالوقت المحدد بإذن الله ،
 نحن بخدمتكم لان البلدية منكم و لكم ،

تعليقات الزوار

 
الاسم
التعليق




على المشتركين الكرام كتابة تعليقاتهم بطريقة لائقة لا تتضمن قدحاً وذماً ولا تحرض على العنف الاجتماعي أو السياسي أو المذهبي، أو تمس بالطفل أو العائلة. إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع، ولا تتحمل إدارته أي أعباء معنوية أو مادية إطلاقاً من جراء التعليق المنشور. وتحتفظ البلدية بالحق في ازالة اي تعليق لا تراه مناسبا للنشر.